Skip to main content

News entry by TAG Digital Training

جامعة دمشق تستضيف الدكتور أبوغزاله في ندوة حوارية حول

جامعة دمشق تستضيف الدكتور أبوغزاله في ندوة حوارية حول "التحول الرقمي في التعليم"

دمشق - استضافت جامعة دمشق سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في ندوة حوارية حول التحول الرقمي في التعليم" لمناقشة أهمية التحول الرقمي، وضرورة الانتقال في الجامعات من التعليم إلى التعلّم، وضبط استخدام الإنترنت من خلال قوانين تنظم استعماله.

وفي كلمته، عبّر الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بوجوده في دمشق، أقدم عاصمة في التاريخ، وفي جامعتها العريقة، وأكد أن الفرص دائما موجودة رغم كل الظروف الصعبة وعلينا البحث عنها واستكشافها كي ننتصر على المشاكل.

وأكد أبوغزاله أن معيار جودة التعليم مرتبط بالابتكار لأنه الحل الأمثل لمواجهة المشاكل وإيجاد الحلول، داعيا الطلاب إلى أن يكون تعلمهم بهدف الابتكار والاختراع وعدم الاكتفاء بما يتعلموه من جامعاتهم.

وأكد أبوغزاله أن العالم يدفع ثمن عدم وجود نظام عالمي يحكم وينظم المواضيع الأساسية في العالم ومنها موضوع الإنترنت الذي بات أداة عالمية وفضاء ليس فيه حدود ولا ضوابط ولا محاكم لتحسم الخلافات الناشئة حوله.

وتخلل الندوة الحوارية عرضا لأفلام وتقارير حول السيرة الذاتية للدكتور طلال أبوغزاله ومسيرته العلمية والعملية من إعداد طلبة كلية الإعلام في الجامعة.

وفي ختام الندوة قدمت الدكتورة بثينة شعبان والدكتور محمد أسامة الجبّان درع شكر وتقدير من جامعة دمشق للدكتور طلال أبوغزاله.

  • Share